تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا جمركية في جدة الأفضل لعام (2023)

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي قضايا جمركية في جدة، تكمن اهمية محامي القضايا الجمركية في ايجاد الحلول القانونية لكل من يواجه قضية جمركية، كالتجار ومستوردين البضائع، والمصدرين، وغيرهم ممن يدخلون البضائع الى المملكة العربية السعودية، ويقوم محامي القضايا الجمركية بتسوية الخلافات والنزاعات بطريقة قانونية.

واليوم في منصة محامي في جدة سنطرح موضوع محامي قضايا جمركية لما له من دور مهم وكبير في حفظ حقوق التجار وايضا لازدياد الطلب عليه نتيجة للتطور التكنولوجي والتبادل التجاري بين المملكة وباقي الدول.

افضل محامي قضايا جمركية في جدة
افضل محامي قضايا جمركية في جدة

محامي قضايا جمركية في جدة

مع انتشار جرائم الغش والتزوير والتقليد التجاري للكثير من البضائع، قامت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية بتنظيم القوانين المتعلقة بالجمارك، وذلك بهدف حماية البضائع التي تدخل للسوق السعودي او البضائع التي سيتم تصديرها، وعلى جميع التجار والشركات الإذعان لهذه القوانين والالتزام بها وان اي خرق لهذه القوانين وممارسة احد الممنوعات في نظام الجمارك بالمملكة سيعرض مرتكبها للمسائلة القانونية ويمكن ان يتم انزال العقوبة عليه ودفع مبلغ مالي كغرامة للمخالفة التي ارتكبها.

واذا ما تعرض التاجر او الشركة المصدرة او المستوردة للمسائلة القانونية والعقوبة فاذا كان بريئا فانه يحتاج الى محامي قضايا جمركية في جدة للدفاع عنه امام المحكمة ونفي التهم الموجهة اليه، فمحامي قضايا جمركية يتمتع بالخبرة القانونية الكبيرة ومعرفة بالقوانين السعودية المتخصصة في نظام الجمارك التي تساعده في الحصول على اثبات ودعم لموقف موكله.

وفي مكتب محامي في جدة حرصنا على ضم اكفأ المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في القضايا الجمركية، ويحرص محامو مكتبنا على خدمة الموكلين باقصى جهودهم لاثبات حقوقهم وبراءتهم من التهم لموجهة الهم.

فلا تتردد في التواصل مع مكتب محامي في جدة حتى نستطيع تقديم المساعدة القانونية لك والترافع عنك امام المحاكم السعودية.

مواضيع هامة بالاضافة لمقالنا اقوى محامي قضايا جمركية في جدة لعام 2023:

نظام الجمارك السعودي الجديد

ان السلطات السعودية تقوم على تعديل وتغيير لبعض القوانين حتى تتناسب مع المتغيرات الحياتية والمتطلبات التي تتطور عبر السنين، فعملت على استحداث لبعض قوانين نظام الجمارك من اجل تقويته وضبط النظام بشكل اكبر ومنع وقوع جرائم التهريب والمخالفات الجمركية بشتى انواعها والتي تؤثر بشكل كبير بالسلب على اقتصاد المملكة.

وان من اهم التعديلات التي قامت بها السلطات المعنية بالجمارك في السعودية هي اعتبار اي عمليات لتصدير البضائع المغشوشة او المقلدة او استيرادها كجريمة تهريب، ومن يتم ضبطه في هذه الجريمة سيتم على الفور توقيفه والتحقيق معه وسيعرض على المحكمة المختصة خلا اربع وعشرين ساعة.

كما وتم اصدار قرار باعتبار كل من يقوم بعمليات نقل وتفريغ البضائع وغيرها بطريقة غير قانونية كجريمة تهريب تستوجب العقوبة، وتم التشديد على تهريب البضائع التي تخضع لضرائب مرتفعة كالذهب والالماس وغيرها وتكون العقوبة ضعف الضريبة وربما اكثر من ذلك بالاضافة الى الحبس لمدة قد تصل الى عام.

وتم المصادقة على قرار الغاء الضرائب والرسوم الجمركية على الهدايا والامتعة الشخصية الخاصة، واعفاء مستلزمات المؤسسات الخيرية واصحاب الهمم من الرسوم والضرائب، كل هذه التعديلات وغيرها صادق عليها نظام الجمارك السعودي وفقا للائحة التنفيذية وصبت هذه الجهود والقرارات في تنظيم تصدير واستيراد البضائع في البلاد ومنع الغش والتهريب والتنظيم التجاري في المملكة.

ممنوعات الجمارك السعودية

فرضت السلطات السعودية المختصة بنظام الجمارك عددا من الممنوعات التي تعرض مرتكبها لمخالفة قانونية وتعرضه للمسائلة وربما العقوبة، وتتمثل في التالي:

  • منع استيراد جميع السلع المقلدة أو السلع المغشوشة.
  • منع استيراد البضائع والمنتجات التي صدر قرار بمنع تواجدها في البلاد، مثل: لحوم الخنزير والمخدرات والخمور، بالاضافة الى ما تمت صناعتها في إسرائيل.
  • منع استيراد البضائع والمنتجات التي تم منعها على المستوى الدولي.
  • منع استيراد المركبات عن طريق وثيقة وكالة شرعية.
  • منع استيراد السلع والبضائع التي تخالف الحقوق الملكية الفكرية.
  • منع استيراد البضائع التي تدرج ضمن قوانين الأنظمة المحلية والمعاهدات الدولية.
  • منع حمل المبالغ المالية، التي تتعدى قيمتها ستين ألف ريال سعودي.

إذا كنت تود ان تستفسر عن اي شيء بخصوص الممنوعات من الجمارك السعودية او اردت توكيل محامي قضايا جمركية فقم بالتواصل مع مكتب محامي في جدة وسيقوم فريق عملنا الذي يضم اشطر المحامين والمستشارين القانونيين في المملكة المتخصصين في القضايا الجمركية.

يقدم مكتب محامي في جدة خدماته القانونية للموكلين اما بالحضور الشخصي للمكتب في جدة او عن طريق رقم الهاتف المتوفر على منصتنا او بخدمة الاستشارات القانونية الاونلاين عبر الواتساب وسنقوم باسرع وقت بالرد عليكم واجابتكم اجابة قانونية دقيقة وصحيحة وسلسة تضمن فهمك الموقف القانوني الخاص بكم.

يسعدنا أن تقرأ المواضيع التالية مع موضوع اقوى محامي قضايا جمركية في جدة لعام 2023:

عقوبات الجمارك السعودية

قام نظام الجمارك بتحديد عقوبات وغرامات مالية للمخالفات والجرائم الجمركية، ومن هذه المخالفات التي تستوجب العقوبة نذكر منها ما يلي:

  • المخالفات التي تتعلق بخرق قوانين الاستيراد والتصدير، والممنوعات والمحظورات التي قام نظام الجمارك الجديد بتحديدها.
  • المخالفات في اعطاء البيانات الجمركية التي تختص بالمنشآت والمؤسسات.
  • مخالفات الترانزيت، وعبور البضائع عبر المطارات والموانئ.
  • مخالفات المستودعات والمخازن.
  • مخالفات المناطق التابعة لسلطة الجمارك السعودية والتي تقع تحت مسؤوليتها وإشرافها.
  • المخالفات الناتجة عن الإدخال المؤقت.

وللتنويه: ان ارتكاب مخالفة قانونية واحدة او اكثر سيؤدي لاستحقاق العقوبات التي ستصدر في حقه والتي قد تكون اما غرامة مالية او عقوبة الحبس لفترة تحددها الجهة القضائية.

اما بالنسبة الى الحالات التي تضم عدة مخالفات مجتمعة مع بعضها ولا يمكن تجزئتها فسيكون في هذه الحالة عقوبة قانونية تعد الاشد من بين باقي العقوبات المجتمعة على المخالفات الاخرى.

يسعد مكتب محامي في جدة باستقبال التوكيلات في شتى القضايا القانونية، والقضايا المتعلقة بالمخالفات الجمركية وتوفير محامي قضايا جمركية يقدم خدماته القانونية للموكلين، كما ويقدم خدمة الاستشارة القانونية المستندة على قوانين المملكة العربية السعودية.

عقوبة التهريب الجمركي في السعودية

شدد النظام السعودي على منع التهريب الجمركي وتوعد كل من يقوم بهذه الجريمة بالعقوبات الشديدة، لما لهذه الجرائم من مخاطر على المجتمعات، فيقوم البعض بعمليات تهريب للممنوعات وملئ الاسواق بالمنتجات السيئة التي تدمر الناس، كما وتؤثر عملية التهريب على اقتصاد الدولة بشكل كبير.

ففرض نظام الجمارك السعودي العقوبات على هذه الجرائم حتى تشكل رادعا لمن يفكر في فعل هذه الجريمة والاضرار بالمصلحة العامة، ويمكننا تلخيص ما جاء في نظام الجمارك السعودي بما يخص العقوبات كما يلي:

  • اولا سنتحدث عن عقوبة المنتجات التي يتم تهريبها والتي تكون معفية من الضرائب، فتكون عقوبتها بدفع غرامة مالية تعادل 10% من قيمتها، وعقوبة بالحبس لمدة تصل الى عام.
  • ثانيا فيما يخص المنتجات والبضائع المفروض عليها الضرائب، فتكون العقوبة الخاصة بها بدفع غرامة مالية تقدر بثلاثة أضعاف قيمتها، مع مصادرة البضاعة أو دفع قيمتها، وعقوبة بالحبس مدة تصل الى عام.
  • ثالثا فيما يتعلق بالمنتجات التي تعتبر قانونيا انها لا ترقى الى التهريب فتكون عقوبتها بدفع رامة مالية مع استيفاء الفرق في رسوم الجمارك.

اذا كنت في حاجة لمحامي قضايا جمركية في جدة للترافع امام المحكمة بالنيابة عنك فتواصل مع محامي في جدة وسيقدم لك الدعم القانوني في قضيتك وسيقوم بالدفاع عنك وتقديم اللوائح الاعتراضية بالنيابة عنك.

اقوى محامي قضايا جمركية في جدة

الاستعلام عن القضايا الجمركية تقديم طلب التسوية

ان الحكومة السعودية تعمل بشكل حثيث على تسهيل الاجراءات على المواطنين، وذلك بامكانية القيام بالامور الحكومية والقانونية الكترونيا، فيمكن للشخص المعني بتقديم طلب تسوية الكترونيا دون الحاجة الى التوجه للجهة المختصة، كما ويمكن الاستعلام عن المستجدات في القضايا الجمركية من خلال زيارة الموقع الرسمي لهيئة الجمارك السعودية.

وتتمثل خطوات الاستعلام عن القضايا الجمركية وتقديم طلب التسوية، كما يلي:

  • اولا يجب عليك الدخول الى موقع هيئة الجمارك السعودية من هنا.
  • ثم قم بتحديد نوع المستفيد، هل هو فرد أم مستورد.
  • بعد ذلك يجب عليك إدخال رقم الهوية الوطنية للمستعلم اذا كان مواطنا سعوديا أو رقم جواز السفر للمستعلم الأجنبي.
  • يلزم ايضا ان يتم ادخال رقم القضية أو رقم محضر الضبط، مع التأكد على رمز التحقق.
  • بعد الانتهاء من ادخال المعلومات المطلوبة، يتم إرسال طلب الاستعلام.
  • سوف يقوم الموقع على الفور بتحويل المستعلم إلى صفحة جديدة تحتوي على كافة بيانات القضية، وآخر المستجدات الخاصة بها.
  • في حال رغبة المستعلم في تقديم طلب التسوية، يتم اختيار خيار “طلب تسوية”.
  • ثم يقوم بادخال البيانات اللازمة وإتمام خطوات تقديم الطلب.

اذا اردت المساعدة في الاستعلام عن القضايا الجمركية او تقديم طلب تسوية فيمكن لمحامي في جدة ان يقوم بتقديم المساعدة لك وارشادك الى الخطوات الصحيحة لاستكمال طلب التسوية او الاستعلام بطريقة سليمة، وسيقوم مكتبنا بتوفير الدعم اللازم لك وتقديم المساعدة في جميع الاجراءات القانونية.

كما ويقدم مكتبنا محامي قضايا جمركية للترافع وتقديم الاستشارات لمن يحتاج المساعدة في جميع القضايا الجمركية التي قد تواجه المواطن السعودي.

الاستعلام عن الغرامات الجمركية

عندما يتم ارتكاب مخالفة جمركية فان من العقوبات التي تفرض على من يرتكبها دفع غرامة مالية، ويتوجب عليه عندئذ سداد هذه الغرامة حتى لا يتعرض لايقاف باقي تعاملاته الجمركية، ويمكن للشخص المعني بالاستعلام عن المخالفات الجمركية وسدادها يشكل الكتروني، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • عليك القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الموثق لهيئة الجمارك السعودية من هنا.
  • ثم قم بتسجيل الدخول من خلال حسابك المنشئ سابقا أو قم بانشاء حساب جديد على الموقع.
  • عليك بعد ذلك الدخول إلى خدمة الاستعلام عن المخالفات.
  • سوف يتطلب إدخال بعض البيانات، والتأكد على رمز التحقق.
  • بعد الانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة ، يتم النقر على زر “استعلام”.
  • يتم بعد ذلك نقل المستخدم إلى صفحة جديدة تتضمن كافة البيانات حول المخالفات الجمركية، من غرامات وخلافه.

لمزيد من المعلومات حول قوانين الجمارك في السعودية او اذا كنت تريد توكيل محامي قضايا جمركية في جدة فقم بالاتصال والتواصل مع مكتب محامي في جدة وسيقوم فريق عملنا بمساعدتك والرد على استفساراتك والترافع عنك وتقديم اللوائح والاعتراضات بالنيابة عنك.

 

الخاتمة في موضوع محامي قضايا جمركية:

في ختام مقال اليوم المتعلق بتوكيل محامي قضايا جمركية يمكننا ان نقول ان ارتكاب اي مخالفة جمركية يعني تكليفك خسائر مادية ومالية كبيرة، وننصح الموردين والتجار وشركات الاستيراد والتصدير بالالتزام بالقوانين التي تنظم هذه العمليات والتحقق من عدم وجود ما يخالف القوانين الجمركية.

ولمزيد من التاكد من عدم وجود مخالفات او تجاوزات قم باستشارة محامي قضايا جمركية وسيساعدك بخبرته القانونية ويقدم لك النصح الذي يحميك من المساءلة القانونية.

مقالات ربما تود الاطلاع عليها بالاضافة لموضوعنا اقوى محامي قضايا جمركية في جدة لعام 2023:

4.9/5 - (44 صوت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
تواصل معنا!
السلام عليكم!
اذا كنت بحاجة الى توكيل أو استشارة المحامي
فلا تترد بالتواصل معنا عبر فتح هذه المحادثة!
اتصل الآن!