تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا غش تجاري في جدة والرياض بالسعودية 1445

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي قضايا غش تجاري يختص في التعامل مع قضايا الغش التجاري المختلفة، ولديه القدرة على التصدي لكافة جرائم الغش التجاري والتعامل معها بحزم؛ لكي يأخذ القانون مجراه.

فقد أصبحت جرائم الغش التجاري في توسع؛ نتيجة انتشار التجارة الإلكترونية، التي نتج عنها جرائم غش تجارية عديدة، فأصبحت الحاجة إلى محامي خبير في ذلك ضرورية.

ففي السطور القادمة من مقالتنا اليوم، سوف نتحدث عن جرائم الغش التجاري في النظام السعودي، ونوضح أهمية الاستعانة بمحامي خبير في التعامل مع تلك الجرائم.

محامي قضايا غش تجاري

محامي قضايا غش تجاري

يعد الغش التجاري من المشكلات الخطيرة في المجتمع، ومع التطورات في المعاملات التجارية، ازدادت صور الغش التجاري، فقد ظهر الغش التجاري الإلكتروني بأشكال مختلفة.

ويمكننا تعريف الغش التجاري بأنه القيام ببعض التغييرات على المنتج، التي قد تتسبب في تلف المنتج، والتغير من خواصه الأساسية، أو في حالة المنتجات التالفة أو منتهية الصلاحية.

ولقد أوضعت المملكة العربية السعودية عدد من القوانين المكافحة لانتشار جرائم الغش التجاري، وفرضت عقوبات قانونية ضد كل من يثبت ممارسته للغش التجاري؛ للخد من تلك الجرائم.

ففي حال التعرض لجريمة غش تجاري، يمنحك القانون السعودي الحق في محاسبة المجرم، وفي حال ثبوت الجرم عليه، يتم تنفيذ العقوبة المستحقة، كما أقرها القانون السعودي.

وهنا ينصحك باللجوء إلى محامي قضايا غش تجاري فهو المحامي الأكثر خبرة في التعامل مع جرائم الغش التجاري والتصدي لها، ويساعد موكله خطوة بخطوة حتى تنفيذ القوانين.

للمزيد عن جرائم الغش التجاري والتعامل معها في النظام السعودي، تواصل معنا، وسوف يقدم لك محامي في جدة تابع لنا ما يهمك معرفته من قوانين خاصة بالغش التجاري وعقوباته.

مهام محامي قضايا غش تجاري

قد يلحق الغش التجاري بالعديد من سلبيات على الأفراد، علاوة على سلبيات انتشار تلك الجرائم على مستوى المجتمع، ففي حال التعرض لجريمة غش تجاري، عليك اللجوء إلى محامي خبير.

وسوف يساعدك المحامي في إنجاح مساعيك، من خلال تنفيذ القانون، وفرض العقوبة ضد الجهة المتهمة بالغش التجاري، وقد يساعدك في مطالبتها بالتعويض عن حالة الغش.

ففي حال الرغبة في رفع دعوى غش تجاري، ابحث عن محامي خبير في التصدي لتلك الجرائم، والتعامل مع تلك الدعاوى؛ لكي يساعد في تحصيل حقك القانوني، ومحاسبة الجاني.

ومن الخدمات القانونية، التي يقدمها أيضًا محامي قضايا غش تجاري للعملاء، خدمة الرد على الاستشارات القانونية المتعلقة بتلك الجرائم، ويقدم التوصيات بكيفية التعامل معها بشكل قانوني.

ويقدم محامي قضايا الغش التجارية المساعدة للمتهمين ظلمًا في جرائم الغش التجاري، حيث يقوم المحامي بدراسة القضية وتحليلها قانونيًا؛ من أجل استنباط نقاط الضعف والقوة في القضية.

يحاول المحامي جهدًا في استنباط الأدلة على براءة موكله، ومن ثم يقوم ببناء الدفوع في القضية، ويقوم بمهمة المثول أمام لجنة المحكمة، وتقديم الدفوع عن موكله، والرد على الخصم.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا غش تجاري”: شروط رفع دعوي تجارية في السعودية وما هي اجراءاتها 2023

جرائم الغش التجاري

هناك العديد من جرائم الغش التجاري المختلفة، التي تتفاوت من حيث الخطورة على المجتمعات، وعليه أيضًا تتفاوت العقوبات القانونية المترتبة على الجريمة، على حسب مدى خطورتها.

ومن أشكال جرائم الغش التجاري، ما يلي:

  • المنتجات التجارية المقلدة مجهولة المصدر.
  • العروض التجارية الوهمية؛ من أجل خدع المستهلك.
  • المنتجات التجارية منتهية الصلاحية، أو المشطوب عنها تاريخ الصلاحية والانتهاء.
  • تغيير مواصفات المنتج عن المواصفات المعروض بها للمستهلك.
  • لجوء بعض الشركات إلى استخدام مواد فاسدة في تصنيع منتجاتهم.

إن التعامل مع تلك الجرائم يتطلب خبرة قانونية واسعة في القانون التجاري، مع مهارات عالية في إظهار الحقائق والاستدلال عليها، وهو ما يقوم به محامي قضايا غش تجاري.

فإذا كنت بحاجة إلى مساعدة محامي في معرفة كيفية التعامل مع جرائم الغش التجاري، تواصل معنا، وسوف يقم لك افضل محامي في جدة تابع لنا المشورة والتوجيه القانوني اللازم.

الغش التجاري الإلكتروني

في وقتنا الحاضر، أصبحت التجارة الإلكترونية شائعة في المجتمع السعودي، وأصبحت منافسة بشكل واضح للتجارة التقليدية، وأصبحت المعاملات التجارية الإلكترونية في ازدياد.

ولكن من المؤسف أن الانتشار والنجاح العظيم للتجارة الإلكترونية صاحبه أيضًا ظهور جرائم الغش التجاري الإلكتروني، من خلال ممارسة أعمال الخداع والغش والاحتيال على المستهلك.

ولقد منح القانون السعودي الحق لكل من تعرض لجريمة غش تجاري أن يتقد ببلاغ عن الواقعة، مع تقديم بيانات عن الجهة المتهمة، وسوف تقوم السلطات باتخاذ الإجراءات اللازمة.

ففي حال التعرض لجريمة غش تجاري إلكتروني، تواصل مع محامي قضايا غش تجاري، وسوف يوضح لك المحامي الإجراءات الواجب القيام للتعامل مع الجريمة.

وإليك خطوات تقديم بلاغ عن جريمة غش تجاري إلكترونية:

  • تحميل تطبيق “بلاغ تجاري“، وتثبيته.
  • الدخول على التطبيق، والنقر على خيار “طلب جديد”.
  • سوف تظهر لك مجموعة من الشكاوي المقترحة.
  • اختار من بين تلك الشكاوي “مخالفات المتاجر الإلكترونية”.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة منك.
  • سوف يطرح عليك تخديد هل الموقع مسجل في معروف أم لا.
  • في حال النقر على نعم، سوف يتطلب منك رقم المتجر ونوعه.
  • سوف يتطلب منك رابط المتجر، والبريد الإلكتروني الخاص به، ورقم الجوال، ورقم الطلب.
  • عليك أن تقوم بكتابة بقية البيانات المطلوبة، ثم النقر على “إرسال”.

إذا كنت تريد مساعدة محامي جدة في تقديم بلاغ عن جريمة إلكترونية، تواصل معنا، وسوف نقدم لك المساعدة اللازمة في تقديم البلاغ ومتابعته، حتى الوصول إلى تحصيل الحق.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا غش تجاري”: شرح نظام المحاكم التجارية بالسعودية وأهم الاختصاصات 2023

حماية المستهلك وزارة التجارة

تهدف جمعية حماية المستهلك إلى توفير الحماية اللازمة للمستهلكين من كافة جرائم الغش والتقليد للمنتجات، وتحظى تلك الجمعية بدعم حكومي، وتمارس دورها في مساعدة المستهلك.

ولقد تم تحديد اختصاصات جمعية حماية المستهلك، على النحو التالي:

  • استقبال شكاوي المستهلكين، وتولي مهمة رفع تلك الشكاوي إلى الجهات المختصة، ومتابعة الشكوى والتعامل معها.
  • إبلاغ الجهات المختصة بأي مخالفات، قد تمس بمصلحة المستهلك.
  • عقد الدورات والمؤتمرات، وإجراء البحوث والدراسات فيما يتعلق بحماية المستهلك.
  • دراسة الأنظمة المتعلقة بحماية المستهلك.
  • تمثيل المستهلكين في الجمعيات واللجان والجلسات المنعقدة بشأن حماية المستهلك.
  • العمل على توعية المستهلكين، من خلال تقديم الإرشادات والتعليمات.

ففي حال الوقوع ضحية من ضحايا الغش التجاري، يمكنك تقديم البلاغ إلى جمعية حماية المستهلك، التي تقوم بدورها في إيصال البلاغ إلى الجهات المعنية؛ لاتخاذ اللازم.

والجدير بالذكر هنا أن جمعية حماية المستهلك غير مسئولة عن تحديد العقوبات المستحقة وتنفيذها، فالجهات الرسمية هي من تتولى تلك المهام من تقاضي وإصدار الحكم المناسب.

إذا كنت ترغب في الحصول على استشارة قانونية بشأن جرائم الغش التجاري، تواصل معنا، وسوف يقدم لك افضل محامي في جدة تابع لنا خدمة استشارات قانونية مدروسة.

عقوبة الغش في المعاملات التجارية في السعودية

نظرًا للمخاطر العظيمة، التي تتسبب فيها جرائم الغش التجاري، سواء على المستوى الفردي أو المجتمعي، فجاءت ضرورة فرض العقوبات القانونية ضد مرتكبي تلك الجريمة لردعهم.

وبالفعل، فقد قامت السلطات في السعودية بفرض عقوبات قانونية ضد من يثبت في حقه القيام بجريمة غش تجاري، سواء كان فردًا عاديًا أو اعتباريًا، وتكون العقوبة، على النحو التالي:

  • فرض عقوبة السجن مدة أقصاها عامين، أو التغريم المالي بقيمة أقصاها 500 ألف ريال سعودي، أو كلاهما، ضد من يقوم بارتكاب جريمة غش تجاري.
  • تصل العقوبة إلى السجن مدة أقصاها ثلاث أعوام، أو التغريم المالي بقيمة قد تصل إلى مليون ريال، أو كلاهما، في حالات الغش بمعدات ووسائل مخصصة، أو وقوع أضرار صحية.
  • في بعض الحالات، قد يتم صدور حكم بإغلاق المحل التجاري مدة أقصاها عام.

فإذا كنت صاحب محل تجاري، وقد وصلت إليك منتجات مغشوشة أو مقلدة، فعليك التقدم ببلاغ رسمي حول تلك الواقعة؛ من أجل حماية نفسك من فرض العقوبات القانونية والمساءلة.

ويمكنك التحدث مع محامي قضايا غش تجاري، وسوف يساعدك المحامي في معرفة ما يتعين عليك القيام به من إجراءات وخطوات؛ لكي تنجح في تقديم البلاغ، والإعفاء من العقوبة.

رقم مكافحة الغش التجاري

في إطار محاربة انتشار جرائم الغش التجاري في المملكة، فقد أتاحت السلطات في المملكة العربية السعودية وسائل عديدة؛ للإبلاغ عن جرائم الغش التجاري المختلفة.

ومن بين وسائل الإبلاغ عن جرائم الغش التجاري، ما يلي:

  • تقديم الإبلاغ بشكل إلكتروني، عبر موقع وزارة التجارة السعودية.
  • كما يمكنك أيضًا تقديم البلاغ من خلال تطبيق “بلاغ تجاري”.
  • تقديم البلاغ عن طريق التواصل مع جمعية حماية المستهلك، عبر الرقم التالي: 920000667.
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني لجمعية حماية المستهلك، وهو: [email protected].

كما يمكنك توكيل محامي قضايا غش تجاري في تولي مهمة تقديم البلاغ نيابةً عنك، وسوف يساعدك المحامي في تقديم بلاغ صحيح مدعم بالأدلة، التي تساعدك في إظهار الحقائق.

إذا كنت تريد مساعدة محامي جدة في تقديم بلاغ تجاري، تواصل معنا، وسوف نقدم لك خدمة الاستشارات القانونية، التي تجيب على مختلف استفساراتكم بشأن تقديم البلاغات والتعامل معها.

كما يمكننا مساعدتك في إعداد البلاغ بأساليب رسمية، مع دعم البلاغ بالأدلة والحجج المقبولة، والاستناد على النصوص القانونية المناسبة، وتقديم الدعم الكامل في التعامل مع البلاغ.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا غش تجاري”: محامي تجاري بالرياض: من افضل المحامين المعتمدين 2023

أتعاب المحامي في القضايا التجارية

محامي قضايا غش تجاري

بعد أن تعرفنا على أهمية اللجوء إلى طلب مساعدة محامي قضايا غش تجاري في حال مواجهة جريمة الغش التجاري والتصدي لها، وفي حال الاتهام بجريمة غش دون وجه حق.

هنا قد يتساءل البعض عن أتعاب المحامي في التعامل مع القضايا التجارية، وهنا نجيب بأن أتعاب المحامي غير ثابتة، فمن الصعب تحديد قيمة أتعاب المحاماة المطلوبة مقابل خدمة ما.

حيث أن نظام المحاماة في السعودي يمنح المحامي الحق في تقدير الأتعاب المستحقة في القضايا، وذلك على حسب الجهد المبذول منه في التعامل مع القضية، أو تقديم الخدمة المطلوبة.

وعليه نجد أن أتعاب المحاماة في القضايا المختلفة، تتفاوت على حسب ظروف القضية ومدى تعقيداتها، علاوة على خبرات المحامي ومدى شهرته في حل قضايا مشابهة بنجاح.

ويمكنك الاتفاق مع المحامي حول قيمة الأتعاب المستحقة مقابل الخدمة أو القضية المرادة، قبل الشروع في التعامل معها بشكل فعلي؛ للتعرف على حجم الأتعاب، وهل مناسبة لك أم لا؟

ويمكنك التواصل مع مكتبنا، حيث نوفر لك محامي في جدة يقدم لك الدعم القانوني اللازم في حل مختلف القضايا التجارية، وحل المشكلات القانونية المالية، مقابل أتعاب مقبولة.

وفي الختام، إذا كنت تود تقديم بلاغ عن جريمة غش تجاري، فمن الأفضل التشاور مع محامي قضايا غش تجاري، قبل القدوم على تلك الخطوة؛ من أجل فهم الأوضاع، وما يجب فعله.

وفي حال كنت متهمًا في قضية غش تجاري ظلمًا، قد يساعدك محامي قضايا غش تجاري في إظهار الحقائق، ويوجه جهده للعمل على تحصيل حكم البراءة، أو تخفيف العقوبة المستحقة.

مقالات قانونية ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا غش تجاري”:

محامي تستر تجاري جدة بالسعودية لعام 2023

محامي تجاري وشركات في مكة

ما هي أنواع التستر التجاري في السعودية 1445

ما هي مخالفات التستر التجاري بالسعودية لعام 1445

محامي تجاري الدمام متخصص بالقضايا التجارية الصعبة للشركات 1444

مدة حجز الاسم التجاري بالسعودية: يوضح المحامي رامي الحامد

قضايا في الأوراق التجارية والسوابق القضائية التجارية 1444

عقوبة التستر التجاري لأول مرة بالسعودية يوضحها محامي جدة (2023)

ما هي رسوم تسجيل علامة تجارية جديدة بالسعودية والشروط المطلوبة 1445

نموذج عقد ايجار محل تجاري

5/5 - (50 صوت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
تواصل معنا!
السلام عليكم!
اذا كنت بحاجة الى توكيل أو استشارة المحامي
فلا تترد بالتواصل معنا عبر فتح هذه المحادثة!
اتصل الآن!