تخطى إلى المحتوى

محامي تستر تجاري جدة بالسعودية لعام 2023

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي تستر تجاري، هو المحامي المختص في النظام الذي يكافح التستر التجاري في المملكة العربية السعودية، فيعمل على تقديم الخدمات القانونية للموكلين لحمايتهم من ارتكاب مخالفات التستر التجاري وبالتالي حمايتهم من العقاب الذي يترتب على هذه الجريمة التجارية، كما ويقوم بتقديم خدمته لمرتكب المخالفة الذي يريد تصحيح وضعه القانوني والتكفير عن ارتكابه لمخالفته.

وفي مقال اليوم في منصة محامي في جدة سنقوم بطرح هذا الموضوع لما اصبح له من انتشار كبير داخل المجتمع السعودي، وللمزيد من المعلومات تابع قراءة المقالة .

محامي تستر تجاري جدة بالسعودية لعام 2023
محامي تستر تجاري جدة بالسعودية لعام 2023

محامي تستر تجاري

قامت السلطات السعودية بشن حملة لمحاربة التستر التجاري في المملكة، ونتيجة لذلك ازداد الاقبال على طلب وتوكيل محامي تستر تجاري في جدة وباقي المدن السعودية.

ولكن توجد شريحة من الناس او التجار اللذين لا يعرفون معنى مصطلح التستر التجاري ومن الممكن ان يقومو بارتكاب مخالفته دون ان يعرفو ذلك، ويتعرضون للعقوبات القانونية التي تترتب على هذه الجريمة بسبب الجهل بعدم مشروعية التستر التجاري.

  • في هذه الحالة يكمن دور محامي تستر تجاري، حيث يقوم على تقديم الدعم القانوني والاستشارة اللازمة التي تبين وتفسر مفهوم التستر التجاري حسب ما عرفته السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية.
  • كما ويقدم لك التوصيات التي يجب عليك اتباعها حتى تحمي نفسك من التورط في جريمة التستر التجاري وبالتالي تحمي نفسك من العقوبات التي حددتها السلطات السعودية في سبيل محاربة هذه الظاهرة.
  • ويمتاز محامي تستر تجاري بخبرته ومهارته الفائقة في التحليل التي تمكنه من تحليل المواقف والقضايا التي يتعرض لها من قبل الموكلين والخروج بحلول مناسبة للموكل.
  • فاذا رغبت في استشارة و توكيل محامي تستر تجاري في جدة فقم بالاتصال والتواصل مع مكتب محامي في جدة.
  • حيث يتوفر لدينا كادر من المحامين الخبراء وذوي الخبرة والكفاءة المميزة في القوانين التجارية وصياغة اللوائح التنفيذية في نظام التستر التجاري في مدينة جدة وغيرها من المدن السعودية.

ان محامو مكتبنا يبذلون اقصى طاقتهم في سبيل خدمة عملاء المكتب الواردين اليه اما بحضورهم الشخصي لمقرنا في جدة او من خلال الاتصال الهاتفي او خدمة الاستشارة القانونية الالكترونية، فيحاولون توضيح الموقف القانوني للعميل بشكل مبسط وسلس وباعتماد على القانون السعودي بشكل يضمن مصلحة الموكل.

ويقدمون خدمات الترافع امام المحاكم المختصة والتمثيل القانوني والقضائي نيابة عن الموكلين عبر توفير محامي تستر تجاري يعمل على التوكيل بشكل ممتاز وعلى قدر من الكفاءة والجودة الممكن تقديمها.

مواضيع هامة بالاضافة لمقالنا محامي تستر تجاري جدة بالسعودية لعام 2023:

ما معنى التستر التجاري في النظام السعودي؟

مفهوم التستر التجاري كما جاء وكما عرف بالقانون السعودي يعني: قيام مواطن ذو جنسية سعودية او مستثمر سعودي بالسماح لوافد اجنبي من القيام بممارسة نشاط ما تحت اسمه سبب حظر الوافدين من ممارسة هذا النشاط.

  • فيمكن للوافد القيام بممارسة اعمال او انشطة تجارية وغيرها باسم المستثمر او المواطن السعودي، او عن طريق استخدام الترخيص الخاص بهم او سجلهم التجاري.
  • وبسبب خطورة التستر التجاري على الوضع الاقتصادي للمملكة وعلى الوضع الاجتماعي ايضا، قامت وزارة التجارة والاستثمار في السعودية باعتبار ارتكاب عملية التستر التجاري ضمن اعمال المخالفات للانظمة والقوانين بالمملكة، فاثرها السلبي يكمن في التسبب بتدهور الوضع الاقتصادي للدولة وايضا انتشار البطالة بين المواطنين لسعوديين نتيجة لاستقطاب العاملين من الخارج.
  • ولذلك نجد جهودا حثيثة تبذل من قبل الوزارات المعنية والسلطات السعودية في سبيل محاربة التستر التجاري داخل المملكة والقضاء على جميع اشكاله وصوره.
  • فاصدرت السلطات المعنية نظام خاص لمكافحة مرتكبي التستر التجاري حتى يتم كشفهم ومعاقبتهم.
  • وتم في سبيل محاربة التستر التجاري توظيف احدث التقنيات والتكنولوجيا للكشف عن هذه الجرائم التي تضر بالمجتمع السعودي.

ومن العقوبات التي فرضت على كل من يمارس مخالفة التستر التجاري سواءا كان متسترا او متستر عليه، عقوبة السجل لمدة من الممكن ان تصل الى خمسة سنوات، او عقوبة دفع غرامة مالية من الممكن ان تصل الى خمسة ملايين ريال سعودي، وفي بعض الحالات يتم فرض عقوبة الحبس وعقوبة الغرامة معا على حسب الحالة، وهناك عقوبات اخرى يمكن ان تقررها المحكمة المعنية على حسب رؤيتها.

اذا تبادر الى ذهنك اي سؤال او استفسار حول نظام مكافحة التستر التجاري داخل المملكة السعودية فقم بالاتصال مع محامي تستر تجاري في مكتب محامي في جدة.

سيقوم المحامي المختص بقضايا التستر التجاري باجابتك على استشارتك القانونية بطريقة سلسة وواضحة وسيبين لك الوضع القانوني الخاص بقضيتك.

قام مكتب محامي في جدة بضم كادر من المحامين والمستشارين القانونيين ذوي الخبرة والمهارة العالية في مختلف التخصصات القانونية، كما وعمل على ضم محامي تستر تجاري ليكون اكثر خبرة ومعرفة قوية في نظام مكافحة التستر التجاري وسيعمل على اجابة والرد على الاستفسارات والتمثيل القانوني امام المحاكم المعنية.

أنواع التستر التجاري

والان سنتحدث في هذا البند عن انواع التستر التجاري في السعودية، حيث يوجد عدة انواع من التستر التجاري في المملكة سنذكر ابرزها ادناه:

  • عقد شراكة مع وافد أجنبي للمملكة في نشاط تجاري ما، بالرغم من عدم امتلاك الوافد ترخيص للاستثمار الأجنبي.
  • مزاولة الوافد الأجنبي في أحد الاعمال المحظور مزاولتها له قانونيًا، مثل الوساطة او السمسرة.
  • استلام وافد أجنبي ادارة مؤسسة تجارية وذلك تحت اسم وترخيص مواطن سعودي، مقابل اعطاء صاحب الاسم والترخيص مبلغا معينا من المال على حسب المتفق عليه بينهما.

ما ذكر بالاعلى هو شكل من اشكال التستر التجاري الذي يعاقب عليه القانون السعودي مرتكبه سواءا كان متستر او متستر عليه.

إذا كنت ترغب في معرفة اي شيء يتعلق بالعقوبة القانونية لجريمة التستر التجاري داخل المملكة العربية السعودية، فقم بالتواصل مع مكتب محامي في جدة وسيعمل على الفور فريق عملنا المكون من المحامين المتخصصين في جميع القضايا ومن بينها قضايا التستر التجاري، على مساعدتك واجابتك على كل استفساراتك بخصوص العقوبات القانونية للتستر التجاري وكيف يعمل النظام السعودي على اثبات الجريمة وايقاع العقوبات.

فلا تتردد في توكيل واستشارة محامي تستر تجاري في مكتب محامي في جدة.

يسعدنا أن تقرأ المواضيع التالية مع موضوع محامي تستر تجاري جدة بالسعودية لعام 2023:

كيف يتم إثبات التستر التجاري؟

تعتبر جريمة التستر التجاري من الجرائم الخفية التي تستوجب بذل الجهود الحثيثة لاكتشافها واكتشاف مرتكبيها، واستحضرت السلطات عدة طرق يتم عن طريقها اثبات جريمة التستر التجاري لكل من يتم اتهامه او الشك فيه، وتتمثل هذه الطرق كما يلي:

  • في حال تلقي بلاغ عن وجود اشتباه في جريمة تستر تجاري.
  • القيام بفتح محضر رسمي للبلاغ المقدم.
  • يتم فحص صحة البلاغ المقدم؛ عن طريق إجراء جمع المعلومات اللازمة وفحصها.
  • العمل على مراقبة المتهمين في مكان تواجدهم.
  • جمع كافة الأدلة، التي تدين المتهمين.
  • القيام بجولات ميدانية مفاجئة لمكان العمل.
  • إذا ما تم رصد مخالفة، يتم على الفور تحرير محضر بها.
  • إجراءات تفتيش في المنشأت التابعة للمؤسسة، ويشمل التفتيش الأماكن المغلقة أيضًا.
  • العمل على تشميع بعض الأماكن، التي لم يتم فتحها.
  • إصدار قرار بمنع الموظفين من التحرك من مكان العمل حتى انتهاء التحقيقات.

إذا كان لديك استفسار او اذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول كيفية إثبات جريمة التستر التجاري، وما هي الأدلة التي تدل عليها، فقم بالاتصال والتواصل مع مكتب محامي في جدة، حيث سيقوم فريق العمل المتخصص في مجال القضايا التجارية او قضايا التستر التجاري بتقديم جميع المعلومات التي تحتاجها بخصوص اثبات جريمة التستر.

وسيقوم مكتب محامي في جدة بتوفير محامي تستر تجاري لينوب عنك امام المحكمة المختصة للدفاع عنك او تخيف العقاب عليك في حال ثبوت تهمة التستر التجاري عليك.

محامي تستر تجاري جدة بالسعودية لعام 2023
محامي تستر تجاري جدة بالسعودية لعام 2023

كيف احمي نفسي من التستر التجاري

عند معرفة كل من تسول له نفسه ارتكاب مخالفة التستر التجاري بالعقوبة المقررة من قبل السلطات السعودية فانها ستشكل رادعا له حتى لا يرتكب هذا الفعل.

فالعقوبة كما ذكرنا سابقا ليست بالامر البسيط والسهل فهي تهدد المال والمستقبل، فمن الممكن ان توقع عليه عقوبة الحبس او الغرامة المالية او كلا العقوبتين معا كما اسلفنا ذكره، ايضا يمكن ان يعاقب بالغاء الترخيص ومنعه من مزاولة اي نشاط لمدة زمنية يمكن ان تصل الى خمسة سنوات.

كما ويتم طرد الوافد الاجنبي الذي قام بعملية التستر التجاري الى خارج المملكة، بعد ايقاع العقوبة المستحقة عليه، كل هذا سيقوم بتشكيل رادع حتى لا يكون ارتكاب لمخالفة التستر التجاري من قبل المستثمرين او من قبل اصحاب الانشطة التجارية من ارتكاب هذه المخالفة.

والان ياتي الدور للحديث عن كيفية حماية نفسك من التستر التجاري، حيث تتمثل طرق الحماية من جرائم التستر التجاري في السعودية، كما سيذكر ادناه:

  • متابعة الاشراف وادارة الاعمال في المؤسسة التجارية، وتجنب الغياب عنها لمدة طويلة.
  • إبرام عقود عمل مع كافة الموظفين، مع العمل على تضمين كافة التفاصيل والمعلومات اللازمة حول راتب الموظف وكافة التفاصيل الاخرى بدقة.
  • تجنب توقيع شراكة مع أشخاص غير سعوديين حتى لا يكون مخاطرة في الشراكة.
  • تقييد صلاحيات الموظفين والعمال في داخل المؤسسة، ومنعهم من ادارة الأعمال المالية للمؤسسة.
  • التركيز على تقييد صلاحيات العمال الوافدين، وعدم منحهم أي صلاحيات ذو علاقة بالحسابات أو الإدارة.

يرحب مكتب محامي في جدة بجميع الاتصالات والاستشارات القانونية الواردة للمكتب والتي تتعلق بنظام التستر التجاري او نظام مكافحة التستر في المملكة العربية السعودية.

حيث عمل المكتب على ضم كادر متميز في مختلف التخصصات وايضا في تخصص قضايا التستر التجاري، لذلك عندما تريد استشارة قانونية في مجال التستر قم بطلب التحدث مع محامي تستر تجاري وسيقوم المكتب بتحويلك له وسيقدم لك النصح والمشورة القانونية وعند اللزوم سيعمل على التمثيل والترافع امام المحكمة للدفاع عنك او للتخفيف من العقوبة الصادرة في حقك.

هل السعودة تستر تجاري؟

يمكن ان يظن البعض ان السعودة تندرج تحت مسمى التستر التجاري، ولكن هذا التصور غير صحيح فالمعنى القانوني للتستر التجاري والسعودة يختلف عن الاخر.

فالسعودة تعني القيام بتوظيف مواطن سعودي الجنسية بدلا من توظيف الموظف الوافد الاجنبي مع توفر شرط ومتطلبات الوظيفة لديه.

ويعتبر الهدف الرئيسي للسعودة هو تحقيق التطور الاقتصادي للمملكة والحد من البطالة عبر توفير فرص عمل للمواطنين السعوديين، وايضا يعمل نظام السعودة على تحسين جودة المنتج الوطني بسبب ان عملية التصنيع للمنتجات تتم بايدي المواطنين المحبين لبلدهم.

اما فيما يتعلق بالتستر التجاري فقمنا بشرح معناه سابقا وهو العمل على توظيف مواطن غير سعودي في وظائف خاصة بالسعوديين عبر عمله تحت اسم مواطن سعودي او من خلال العمل عبر ترخيص خاص بمواطن سعودي.

وبالملخص ان السعودة تختلف عن التستر التجاري وليست مرادفة لها، فالسعودة تعالج المشاكل الاقتصادية وتحسن الوضع الاقتصادي وتعالج ظاهرة البطالة في المملكة، اما التستر التجاري فما هو الا وسيلة تدميرية لاقتصاد المملكة، وتحرم الكثيرين من ابناء الوطن من الوظائف التي يستحقونها.

للمزيد من المعلومات حول السعودة او التستر التجاري فقم باستشارة وتوكيل محامي تستر تجاري في جدة او محامي تجاري عبر مكتب محامي في جدة وسنسعد بخدمتكم دائما.

الخدمات التي يقدمها مكتبنا للمحاماة

يقدم محامو التستر التجاري خدمات متخصصة لحماية شركات وأفراد من مخاطر التعامل مع التجارة الغير قانونية. تعمل هذه الخدمات على توضيح كيفية إثبات التستر التجاري وكيفية حماية نفسك من هذا النوع من الاحتيال.

يمكنكم الاستفادة من خبرة محامي التستر التجاري في توفير الحلول القانونية اللازمة لتجنب العقوبات والغرامات التي تنسب إلى ممارسة أنواع التستر المختلفة. وباستشارة وتعاونك مع محامي التستر التجاري، يمكنك الحصول على المشورات الصحيحة والحلول الجيدة التي تعمل على حماية مصالحك التجارية.

مقالات ربما تود الاطلاع عليها بالاضافة لموضوعنا محامي تستر تجاري جدة بالسعودية لعام 2023:

4.8/5 - (34 صوت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
تواصل معنا!
السلام عليكم!
اذا كنت بحاجة الى توكيل أو استشارة المحامي
فلا تترد بالتواصل معنا عبر فتح هذه المحادثة!
اتصل الآن!