تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا اسرية جدة من أشهر محامين الأحوال الشخصية (1445)

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي قضايا اسرية جدة، تعتبر الأسرة هي الشئ الثمين في حياة كلًا منا، وعلى الرغم من أن الجميع يحاول جاهدًا الحفاظ عليها في ترابط إلا أنه من الممكن أن تتعرض للتفكك نتيجة بعض الخلافات.

حينها يلجأ الطرفين إما للتراضي فيما بينهم أو التقاضي أمام القاضي في المحكمة لحصول كل منهم على حقه في حين تعنت أحدهم في هذا.

من خلال هذه المقالة سوف نوضح لك جميع ما يخص قضايا الأسرة، كما سنخبرك عن افضل محامي قضايا اسرية جدة لعام 2022، فتابع معنا.

محامي قضايا اسرية جدة

محامي قضايا اسرية جدة

تحرص المملكة العربية السعودية على حقوق المرأة دائمًا بالكامل، ولا تتهاون في ذلك؛ ولهذا قامت بوضع قوانين عديدة تضمن للمرأة حقها في حالة انفصالها عن زوجها.

فعند استحالة المعيشة بين اثنين من الأزواج عليهم الحرص على إنهاء زواجهم دون إحداث الكثير من الخلافات، حيث أتاح القانون أكثر من وسيلة تغني عن تلك الخلافات.

فهناك قانون الخلع، وتلجأ إليه الزوجة عند رغبتها في الانفصال دون أسباب واقعية او شرعية تبرر ذلك، وفي هذه الحالة تقوم بالتخلي عن جميع حقوقها الزوجية والمالية.

كما أنه في حالة الانفصال ويوجد بينهم أولاد، تقوم المحكمة بالنظر في أوراق القضية وفحص حالة الزوج المادية لتقرير مقدار النفقة للزوجة والأولاد.

في مثل تلك الحالات يُفضل استعانة كلا من الزوجين بأحد المحامين المختصين، للسير وفق خطوات قانونية واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

ويتم توكيل محامي قضايا اسرية جدة، حيث يكون على دراية بكافة القوانين الموضوعة لذلك كما يتبع الإجراءات بشكل رسمي يصب في مصلحة موكله.

وبالطبع ننصحك بالاستعانة بمكتب محامي في جدة، حيث لديهم محامين مختصين في قضايا الأسرة على أعلى مستوى، فضلًا عن خبرتهم الطويلة في هذا المجال.

محامي طلاق في جدة

يعد الطلاق واحدًا من الحلول التي شرعها الله للزوجين في حالة استحالة المعيشة بينهما، أو وقوع ضرر على أحدهما، ولكن قبل اللجوء لهذا الحل عليك معرفة النقاط التالية:

  • إذا كان الطلاق نتيجة وقوع ضرر من الزوج على زوجته، فإنه في هذه الحالة تحصل على جميع حقوقها المالية بعد الطلاق.
  • أول تلك الحقوق هي نفقتها الشخصية، ويتم تعيين مقدارها بعد فحص حالة الزوج الاجتماعية ودخله المادي المستمر، أي أنها غير ثابتة.
  • وثانيها نفقة الأولاد، ويتم إجبار الزوج على دفعها حتى يصلون لسن البلوغ بالنسبة للذكور، أو حتى الزواج بالنسبة للإناث، وتعين حسب حالة الزوج أيضًا.
  • وثالث تلك الحقوق هي نفقة المسكن، فلا بد من أن يقوم الزوج بتوفير مسكن لزوجته وأولاده بعد الانفصال، أو على الأقل دفع أجر هذا المسكن شهريًا.
  • أما في حالة امتناع الزوجة عن زوجها دون أسباب ورغبتها في الانفصال دون مبررات مقنعة للقاضي، فلا تحصل على أي مما سبق، ويتم تبرئة الزوج من جميع ما سبق.
  • وإذا أرادت الزوجة إنهاء الزواج سريعًا بغض النظر عن حقوقها فيمكنها اللجوء لقانون الخلع، حيث يعتبر الحل الأسرع في حالة تخليها عن حقوقها المالية.

فإذا كنت ترغب في الطلاق فيجب أن تعرف ما عليك من حقوق تجاه زوجتك وأولادك، وعلى الزوجة أن تعرف أيضًا ما لها وما عليها بعد الطلاق.

وفي حالة لم تجد إجابة لتساؤلك في المقال، يمكنك التواصل مع منصة محامي جدة، حيث يقوم بالرد على تساؤلك محامي قضايا اسرية جدة، بشكل سريع وقانوني.

محامي استشارات اسرية جدة

على الرغم من أن قوانين الطلاق معروفة لدى الكثير إلا أنه يُفضل دائمًا استشارة أهل القانون لتفادي اختراق بعض القوانين؛ حيث أن المملكة العربية السعودية لا تتهاون في ذلك.

ولأن غالبية الاستفسارات التي تصلنا تكون عن النفقة بشكل عام، سنقوم بتوضيح أكثر التفاصيل المتعلقة بها في النقاط التالية:

  • النفقة هي حق شرعه الله للزوجة بعد انفصالها عن زوجها في حالة وقوع الضرر عليها حال استمرار زواجهما، أو استحالة استمرار العيش بينهما.
  • وتقوم محاكم الأسرة في دولة السعودية بتعيين قدر تلك النفقة حسب الحالة المادية والاجتماعية للزوج، وما هي ممتلكاته.
  • فإذا كان الزوج لديه الكثير من الأموال فبالطبع تحصل الزوجة على نفقة غير قليلة بناءً على حالته المادية، وكذلك العكس.
  • ولم تنس القوانين في دولة السعودية حقوق الأولاد، فقامت أيضًا بإلزام الزوج بدفع نفقة لأولاده حتى يصلوا لسن البلوغ ويقدرون على إعالة أنفسهم.
  • كما يُلزم الزوج بدفع أجر المسكن الذي تعيش به زوجته وأولاده، وفي حالة امتناعه عن هذا يعاقبه القانون.
  • وبالطبع يكون اللجوء لمساعدة محامي قضايا اسرية جدة هو الحل الأمثل لذلك، حتى يحصل كل طرف على كامل حقوقه دون زيادة أو نقصان.

كما وصلتنا الكثير من الاستفسارات عن الخلع، وهل له أي شروط في المحاكم السعودية؟ ونجيبك في النقاط التالية:

  • يعتبر الخلع حل متاح للزوجة، ولكن أول ما يترتب عليه هو تخلي الزوجة عن كافة حقوقها من نفقة ومهر وجميع الحقوق المالية التي شرعها لها الله.
  • ولكن يضع القضاء السعودي عدة شروط للخلع، أولها انقطاع جميع سبل العيش بين الزوجين، أو كره الزوجة لزوجها.
  • كما يتاح للزوجة خلع زوجها في حالة امتناعه عن حقوقه لأسباب صحية أو نفسية، فحينها يتم دفع الضرر بالخلع.
  • كما يتاح الخلع في حالة امتناع الزوج عن حمل مسؤولية أسرته وزوجته المادية.
  • وتطلب المحكمة حضور اثنين من الشهود في الخلع، وهوية كلًا من الزوج والزوجة، ووثيقة عقد الزواج.

وفي هذه الحالة يتم توكيل محامي قضايا اسرية جدة، حتى يتم تنفيذ الإجراءات بكل خصوصية وقانونية.

ويساعدك في هذا مكتب محامي جدة، حيث لديه أفضل محامين مختصين في قضايا الأسرة، فلا تتردد في التواصل معهم.

اقرأ أيضًا بالإضافة لمقالنا “محامي قضايا اسرية جدة” محامي استشارات قانونية في جدة 2022

محامي نفقة بجدة

تعتبر النفقة هي أهم حقوق الزوجة، ولحصول الزوجة عليها يُستحسن توكيل محامي قضايا اسرية جدة، حيث يكون على علم بكافة الخطوات القانونية التي تصب في مصلحة موكله.

وكما ذكرنا سابقًا أن النفقة غير محددة المقدار، ولكن يتم تعيينها حسب حالة الزوج المادية، وممتلكاته، وكذلك بعد فحص حساباته في البنوك وتكوين فكرة شاملة عن ماليات الزوج.

فعند الانفصال نتيجة عدم القدرة على استمرارية الزواج، يصبح الزوج مجبرًا على دفع نفقة المسكن لزوجته وأولاده، وكذلك نفقة طعامهم وشرابهم وجميع احتياجاتهم.

محامي قضايا اسرية جدة

كما يتم تعيين تلك النفقة أيضًا حسب عدد الأولاد، ومتطلباتهم من تعليم وملبس وجميع جوانب الحياة المختلفة.

لدى منصة محامي جدة أكثر من محامي قضايا اسرية جدة متخصص في مثل تلك الأمور، حيث يقومون بدراسة ملفات القضية جيدًا والعمل حسب ما يتوافق مع مصلحتك.

محامي حضانة في جدة

تحرص المملكة العربية السعودية دائمًا على مصير الأبناء في حالة انفصال الزوجين وإنهاء زواجهما، ولذلك قامت بتخصيص قوانين تضبط عملية حضانتهم بعد الطلاق.

حيث يحق للزوجة الحصول على حضانة أبنائها في الحالات التالية:

  • توافر صفتي العقل والبلوغ فيها.
  • عدم حملها لأي مرض عضوي أو نفسي يؤثر على الأبناء أو على رعايتها لهم.
  • التأكد من عدم زواجها مرة أخرى من شخص أجنبي عن الأولاد، بغض النظر عن الدخول بها من عدمه.
  • أن تتأكد المحكمة من سلامة الأبناء معها وكونها على قدر تلك المسؤولية.

وكذلك يحق للرجل الحصول على حضانة الأبناء في الحالات التالية:

  • أن تتوافر به صفة الأمانة والتدين حتى يحافظ على الأبناء.
  • أن يكون قادرًا على تربية الأبناء بطريقة سليمة وصحية، فضلًا عن قدرته المادية على إعالتهم.
  • أن تكون ديانته نفس ديانة الأبناء أو المحضونين بشكل عام.
  • أن يكون محرم إذا كانت المحضونة فتاة، أي لا يكون أجنبي عنها.

وبالطبع تتطلب عملية الحضانة توكيل محامي قضايا اسرية جدة حتى يستطيع كلًا من الزوجين التأكد من سلامة الأبناء وعدم تعرضهم لأي ضرر.

لدينا في منصة محامي جدة أفضل نخبة مختصة في قضايا الأسرة، يقومون بمساعدتك وتقديم كافة أنواع الاستشارات القانونية في أسرع وقت.

اقرأ أيضًا بالإضافة لمقالنا “محامي قضايا اسرية جدة”: اجراءات الطلاق في جدة بالسعودية 2023

محامي مشاكل اسرية بجدة

تسعى المملكة العربية السعودية دائمًا إلى وضع القوانين التي تحفظ للزوجة حقوقها وكذلك الزوج في حالة الطلاق، كما أنها لم تنس أيضًا حقوق الأبناء.

ويساعدك محامي قضايا اسرية جدة في إنهاء كافة الإجراءات على وجه السرعة وبشكل قانوني، حيث يكون على علم بجميع الإجراءات القانونية اللازمة، وكذلك المترتب على كل خطوة.

فعلى سبيل المثال يقوم بإخبار الزوجة أنه في حالة الخلع يترتب على ذلك استغنائها عن حقوقها من نفقة ومهر ونفقة مسكن ومأكل وغيرها.

كما عليه إخبار موكله بما يترتب على الطلاق من دفع نفقة للزوجة والأولاد وتوفير مسكن، واحتمالية عدم حصوله على حضانة الأبناء إذا لم تتوافر فيه الشروط.

فلربما يكون هذا رادعًا لهما، ويجعل كلًا من الزوجين يفكرون في محاولة الاستمرار حفاظًا على ترابط الأسرة، والبيئة السليمة للأبناء.

لدينا في منصة محامي جدة أفضل محامي قضايا اسرية جدة، يقوم بسماع كافة التفاصيل منك ثم إخبارك بالخطوة الحالية والتالية وما يترتب على كل خطوة.

اقرأ أيضًا بالإضافة لمقالنا “محامي قضايا اسرية جدة” ارقام محامين في جدة للاستشارة

محامي قضايا عضل في جدة

تعد المملكة العربية السعودية في صدارة الدول التي تهتم لحقوق المرأة ولا تقبل بأي ظلم يقع عليها أيًا كان المتسبب فيه، ولهذا فقد وضعت قانونًا يجرم العضل.

والعضل هو تعسر ولي الأمر في تزويج ابنته من الشخص المناسب دون أسباب مقنعة ومنطقية، وهذا القانون استوحته السعودية من القرآن الكريم والشريعة الإسلامية.

حين تتعرض الفتاة لذلك عند بلوغها السن القانوني للزواج، بإمكانها أن تقوم بتوكيل محامي قضايا عضل حتى يتخذ الإجراءات اللازمة في ذلك.

تقوم المحكمة بالنظر في ملفات القضية وفحصها والتأكد من ارتكاب ولي الأمر ظلمًا في حق الفتاة، وبعدها تقوم بالنطق بالحكم.

تضع القوانين السعودية عقوبة لمن يقوم بهذا زجرًا للجميع عن ارتكاب هذا الظلم، وتتراوح تلك العقوبة ما بين شهر وحتى عامًا كاملًا فضلًا عن دفع غرامة قد تصل إلى 50 ألف ريال سعودي.

وبالطبع لا ننصح الفتاة باللجوء لرفع قضية عضل إلا بعد محاولة التوصل لحل بالتراضي مع ولي أمرها، وفي حال استحالة التفاهم عليها الاستعانة بمكتب محامي في جدة.

حيث يقوم بالترافع عن الفتاة وتوضيح مدى الظلم الواقع عليها إذا تأكد من هذا بالفعل، وبعدها يترك الحكم للقاضي.

دعاوى الطلاق والخلع في جدة

محامي قضايا اسرية جدة

وضحنا في الفقرات السابقة الخطوات اللازمة لإتمام الخلع، وما هي النتائج المترتبة على ذلك، والآن نوضح لك خطوات رفع دعوى طلاق عن طريق محامي قضايا اسرية جدة:

  • عليك أن توكل محامي في جدة مختص في القضايا الأسرية، حيث يساعدك في الإجراءات القانونية.
  • وبعدها عليك أن تقوم بتوضيح أسباب اللجوء لرفع دعوى الطلاق، وما هي العقبات التي جعلتك تضطر لذلك أو المشكلات الغير تافهة.
  • بعد ذلك يقوم المحامي بالبدء في إجراءات دعوى الطلاق عن طريق التوجه لأحد محاكم الأحوال الشخصية في دولة السعودية وتقديم دعوى الطلاق للقاضي.
  • تقوم المحكمة بتحديد ميعاد تنظر فيه في دعوى الطلاق، ويجب أن يكون الزوج والزوجة متواجدين في الميعاد المحدد.
  • وبعد تعريف الزوج لنفسه وكذلك الزوجة، وذكر عدد الأبناء وأعمارهم، يتم النطق بالحكم حسب القوانين.
  • وبالطبع لن تجد محامي قضايا اسرية جدة أفضل من محامين مكتب محامي جدة، الذي يوفر عليك الكثير من الجهد والوقت فضلًا عن خبرتهم الطويلة.

اقرأ أيضًا بالإضافة لمقالنا “محامي قضايا اسرية جدة” : افضل محامي أحوال شخصية جدة لقضايا الطلاق والنفقه

رفع دعوى نفقه للابناء والزوجة لدى محاكم جدة

تعد النفقة هي الحق الأول الذي تحصل عليه الزوجة بعد الانفصال عن زوجها، ولا تقتصر تلك النفقة عليها فقط، بل تشمل الأبناء أيضًا.

حيث تقوم الزوجة بتوكيل محامي قضايا اسرية جدة من أجل رفع دعوى نفقة في حالة امتناع زوجها عن منحها إياها لأي سبب.

يقوم المحامي بالتوجه لأقرب محكمة وتقديم دعوى النفقة، وتوضيح امتناع الزوج عن دفعها لزوجته وأبناءه، فتقوم المحكمة بتحديد موعد يحضر فيه كلا الزوجين.

يقوم كلا من الزوجة والزوجة بتقديم هوياتهم والتعريف بأنفسهم أمام القاضي، وبعدها يقوم القاضي بالسماع للزوج ومعرفة أسباب امتناعه عن دفع النفقة.

في حالة ثبوت تيسر الحالة المادية للزوج يتم إجباره بدفع النفقة المناسبة لزوجته وأولاده بشكل مستمر، ويتلخص دور المحامي هنا في توضيح الحالة المادية للزوج بالأدلة.

حيث يشكل هذا فارقًا كبيرًا في مقدار النفقة الذي ستأخذه الزوجة بشكل مستمر؛ ولهذا ننصح بالاستعانة بمكتب محامي جدة من أجل رفع دعوى النفقة والحصول على أفضل مقدار لها بشكل قانوني، كما يمكنك الدخول على الخدمات الإلكترونية بموقع وزارة العدل لكي تختار الخدمة الأنسب لحالتك.

وأخيرًا… تعد قضايا الأسرة من أكثر القضايا أهمية والتي وضع لها القانون السعودي عدة ضوابط تحفظ لكل طرف حقه.

ولهذا عند الإقدام على اتخاذ أي خطوة في أي محكمة خاصة بقضايا الأسرة ننصح بالاستعانة بأهل القانون، حيث عليك توكيل محامي قضايا اسرية جدة حتى تتم كافة الإجراءات طبقًا للقانون.

وإذا لم تجد إجابة لاستفسارك في هذا المقال ننصحك بالتواصل معنا الآن، حيث يقوم بالرد عليك أحد المختصين ويوضح لك كافة الخطوات بعبارات بسيطة ومفهومة.

اقرأ أيضًا بالإضافة لمقالنا “محامي قضايا اسرية جدة

اقوى محامي تنفيذ في جده لعام 2023

اجراءات منازعة تنفيذ سند لامر

ما هي عقوبة الشيك بدون رصيد في السعودية

افضل محامي في مكة المكرمة خبير بمختلف القضايا والاستشارات

افضل مكتب محاماة جدة لعام 2023

اجراءات تقديم شكوى على مستشفى خاص 2023

اقوى محامي تجاري بجدة لعام 2023

اقوى محامي متخصص في قضايا التعليم جدة الرياض 2023

تغيير الاسم في الاحوال المدنية (الاجراءات والشروط) 2023

الكفالة الحضورية في القضايا الجنائية 2023

5/5 - (65 صوت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
تواصل معنا!
السلام عليكم!
اذا كنت بحاجة الى توكيل أو استشارة المحامي
فلا تترد بالتواصل معنا عبر فتح هذه المحادثة!
اتصل الآن!