تخطى إلى المحتوى

افضل محامي حضانة في جدة لعام 2023

شارك المقال مع مجتمعك!

افضل محامي حضانة في جدة: هو موضوع مقال اليوم عبر منصة محامي في جدة، ففي ظل كثرة المشاكل في الاسر في المملكة العربية السعودية، وما يعقبه من ازدياد في نسب الطلاق، ظهرت مشكلة جديدة تستوجب الحلول وهي حضانة الاطفال بعد وقوع طلاق ابويهم، ومن يكون له الحق في اخذ الحضانة، ومن هنا اصبح هناك ازدياد في الطلب والحاجة الى محامي حضانة في جدة، فهو يكون على دراية ووعي كامل وعلم في القوانين الاسرية السعودية والقوانين الخاصة في حضانة الاطفال بعد الطلاق.

فاذا كنت مهتما عزيزي القارئ في موضوع مقال اليوم افضل محامي حضانة في جدة فتابع القراءة ونتمنى ان نحقق الفائدة المرجوة.

افضل محامي حضانة في جدة لعام 2023
افضل محامي حضانة في جدة لعام 2023

محامي حضانة في جدة

ان توكيل محامي حضانة في جدة هو اول شيء ينبغي عليك فعله بعد حصول الطلاق اذا كان لديك اطفال، فمحامي حضانة في جدة سيقوم بمساعدتك بشكل اكبر من اي محامي اخر، فيقدم لك النصح بخصوص الاجراءات القانونية اللازمة لحالتك، وسيقوم بارشادك والترافع عنك امام المحكمة المختصة حتى تستطيع اخذ الحضانة اذا كنت مستحقا لها.

ان مكتب محامي في جدة ضم اشد المحامين والمستشارين القانونيين جدارة وخبرة في شتى المجالات، كما وضم محامي حضانة في جدة متخصص وخبير في مجال القضايا الاسرية نظرا لطول خبرته وعمله في هذا النوع من القضايا، فاذا رغبت توكيل محامي حضانة في جدة او طلب استشارة فانت في المكان الصحيح فلا تتردد في طلب المساعدة.

يسعدنا أن تقرأ المواضيع التالية مع موضوع افضل محامي حضانة في جدة لعام 2023:

محامي استشارات قانونية في الحضانة

ان استشارة محامي حضانة في جدة من شانه ان يفسر لك الموقف القانوني الذي يعبر عن حالتك وقضيتك، فقبل توكيل محامي حضانة ينبغي عليك ان تقوم باستشارته وسؤاله عن كل ما يدور في خاطرك من اسئلة، ونقول هنا ان من باب اولى ان تتم استشارة محامي متخصص في قضايا الحضانة لما يملك من خبرة كافية ومتخصصة في القانون الاسري ويملك المهارة اللازمة للتحليل الدقيق للقضية ونصحك بالاجراءات اللازم اتباعها لرفع دعوى حضانة للاطفال.

ان ازدياد اعداد المحامين المتخصصين في القضايا الاسرية بشكل عام وفي قضايا الحضانة بشكل خاص جعل من اختيار المحامي امرا ليس سهلا، فننصح عادة من يقوم بسؤالنا النصح في هذا الموضوع ان يتحرى الصدق والامانة من المحامي، وان يتم اطلاعه على ابرز التطورات في قضيته ولا يستخدم طرقا ملتوية لارضاء موكله بل ان يقوم بالتعامل بكل شفافية ومهنية واخلاق مع من يقوم بتوكيله.

كما وننصح بان يكون اختيار المحامي المختص بقضية الحضانة عبر سؤاله واستشارة محامي حضانة في جدة اولا قبل توكيله حتى يتبين مدى قوته القانونية ودرايته بالقوانين السعودية، فقم باستشارة محامي حضانة في جدة واذا وجدت جوابه مستندا للقوانين الخاصة بالقانون السعودي وبطريقة صحيحة وسلسلة فقم عندئذ بتوكيله.

وان مكتب محامي في جدة قد سعى لضم اكفأ المحامين المتخصصين في قضايا الاسرية وقضايا الطلاق والحضانة والميراث وغيرها، ومحامونا على قدر عال من الخبرة القانونية المكتسبة عبر سنوات من العمل في هذا المجال.

لذا يرحب مكتب محامي في جدة بجميع الاستشارات والتوكيلات من قبل عملاء المكتب، فيقدم خدمة الاستشارة القانونية اما بالحضور الشخصي او عبر خدمة الواتساب التي تظهر في منصة محامي في جدة، فلا تتردد في طرح استشاراتك وسيقوم فريق مكتبنا باسرع وقت في الاجابة على سؤالك واستشارتك.

كم يأخذ المحامي في قضية الحضانة ؟

بعض الامهات قد تقلق عند وقوع الطلاق من توكيل محامي حضانة في جدة قلقا وخوفا من اتعاب المحامي التي قد تكون باهظة حسب تصورها، وفي هذا البند سنوضح كم ياخذ المحامي عادة في قضايا الحضانة.

يظهر تنوعا في الاسعار من مكتب الى اخر ولا يوجد ما ينص على وجود سعر محدد يوحد المحامين جميعا، ولكن بشكل عام لا يكون المبلغ الذي ياخذه المحامي كاتعاب مبلغا كبيرا فلا داعي للقلق، ويمكن التاكد قبل توكيل المحامي عبر سؤال مكتبه عن كم اجرة المحامي في قضية الحضانة، او التواصل عبر الرسائل او عبر رقم هاتفه الموجود في الموقع.

اذا كنت بحاجة لرفع دعوى حضانة وتوكيل محامي حضانة في جدة فيسعد مكتب محامي في جدة بمساعدتك والترافع امام المحكمة وسيساعدك محامونا ومستشارونا بكل ما يستطيعون من طاقة وخبرة قانونية في المجال الاسري وفي مجال الحضانة.

متى تسقط حضانة الأم للأولاد

في اغلب دول العالم عندما يحصل الطلاق تذهب الحضانة بشكل تلقائي للام، وتحكم المحكمة للاب بعدد معين من الزيارات لكي يستطيع رؤية اطفاله، وفي بعض الاحيان يريد الاب ان ياخذ حضانة اطفاله نتيجة الخلافات الحاصة بينه وبين زوجته، ويؤدي ذلك الى زيادة المشاكل ونشوب مشاكل جديدة بينهما ووصولها الى المحاكم، ويوصي دائما بفصل الابناء عن مشاكل الابوين فلا ذنب لهم فيها، وكثرة مشاكل الابوين تولد مشاكل نفسية للاطفال.

وفي هذا البند من المقال سنتعرف على متى تسقط حضانة الام لاطفالها حسب ما ورد في القانون السعودي، ففي هذه الحالات تنقل الحضانة من الام الى الاب:

  1. اذا لم تكن الأم قادرة على رعاية أطفالها.
  2. بحال ارتكاب الام جريمة ما.
  3. إذا كانت الأم مصابة بمرض عقلي يؤثر على تربية أبنائها.

مواضيع هامة بالاضافة لمقالنا افضل محامي حضانة في جدة لعام 2023:

حضانة البنت بعد الطلاق في السعودية

ان تاثير وضرر الانفصال بين الزوجين يلحق ويؤثر بشكل عميق على اطفالهما، لكن في بعض الاحيان وعندما تكون العلاقة بين الزوجين غير صحية وتكون الزوجة تتعرض للضرب او الاذى حينهما تكون فائدة الطلاق اكبر من ضررها، فوجود اطفال في بيئة غير سليمة قد تلحق اضرارا نفسية وربما جسدية عليهم، فيكون الانفصال والطلاق هما الاسلم والافضل للزوجين ولاطفالهما، ولكن ما مصير الاطفال في هذه الحالة؟

سنت القوانين في اغلب الدول بما فيها المملكة العربية السعودية ان حضانة الاطفال بعد طلاق الوالدين تذهب الى الام ما لم يوجد مانع من ذلك وذكرنا ما هي تلك الموانع في بند من بنود مقالنا في الاعلى، وفي بعض الاحيان تحدث نزاعات على حضانة الاطفال ويتم التوجه الى المحكمة ويتم توكيل محامي حضانة في جدة للحصول عليها، وفي حال ان المحكمة حكمت لشخص غير مؤهل لحضانتهم ورعايتهم بناءا على مستندات وادلة غير صحيحة قدمت له عندئذ يقوم محامي حضانة في جدة بالاعتراض على الحكم، وتقديم ادلة تدحض هذا الحكم.

وفيما يخص حضانة البنت، فعندما تكون تحت سن الثامنة عشرة فان حضانتها تمنح لامها بشكل تلقائي، كما ورد في قانون السعودي، ولا يحق لاحد اخذها منها ويكون القانون بصفها في حال اراد الاب رفع دعوى لاخذ حضانتها، واذا ارادت الام ان تتزوج فعندئذ تتنازل عن حضانة الطفل وتعود الحضانة بعد ذلك للاب.

اذا راودك اي تساؤل بخصوص محامي حضانة في جدة فلا تتردد في التواصل معنا عبر الارقام المتوفرة في المنصة او عبر طلب الاستشارة القانونية، كما ويمكنكم الحضور الشخصي لمقر مكتبنا الكائن في جدة وسنقوم بمساعدتكم باقصى جهودنا.

افضل محامي حضانة في جدة
افضل محامي حضانة في جدة

رقم محامي حضانة

حرصت السلطات في المملكة العربية السعودية على سن كل ما يحفظ المواطن السعودي نفسيا وجسديا، ومن المعروف ان اهم بيئة للطفل وملاذه الامن هو بيته واسرته السوية، وان اي خطأ في تربية الطفل سيؤثر بالسلب على المجتمع لان اطفال اليوم هم عماد المجتمع في الغد.

فعندما يحصل الطلاق بين الابوين فان اطفالهم ستعاني من اضرار نفسية وستعاني من التشتت ايضا، ولكن في بعض الاحيان سيكون الانفصال هو الخيار الانسب لهم لضمان سلامتهم الجسدية او النفسية.

ويمكن ان يلجأ احد الاطراف لرفع دعوى حضانة لاطفالهم، لاسباب كثيرة ودوافع متعددة، وسيحتاج لتوكيل محامي حضانة في جدة، ولانتشار الطلب على محامي حضانة سعى مكتب محامي في جدة لضم اكفأ المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في هذا المجال والمتمرسين فيه، ونظرا لخبرتهم الطويلة في قضايا الحضانة فاننا ننصح بالتواصل على رقم محامي حضانة المتوفر في موقعنا الالكتروني وسيقوم فريق عملنا بالرد عليكم واخذ كافة التفاصيل منكم والترافع بالنيابة عنكم امام المحاكم لاعطاء حضانة الاطفال لمن يستحقها ولما فيه مصلحة لهم.

توكيل محامي حضانة في جدة

تاتي اهمية توكيل محامي حضانة في جدة في حال منع احد ابوي الاطفال من الطرف الاخر رؤية ابنه او ابنته او في حال ان الطرف الحاضن غير مستحق للاطفال كما واشرنا اليه في السابق، او ظهور وضع جديد يستدعي على الطرف الغير حاضن رفع قضية حضانة ضد من يقوم بحضانة الاطفال مثل مرض معيق لرعاية الاطفال، بدء تعاطي مخدرات، عنف وضرب للاطفال، عدم الانفاق وتوفير حياة كريمة لهم، وغيرها من الاسباب.

فيقوم الطرف الغير حاضن بتوكيل محامي حضانة في جدة ويطالب بتحويل حضانة اطفاله له، ويمكن معرفة جميع القوانين المتعلقة بحضانة الاطفال من خلال توكيل واستشارة محامي حضانة متخصص في هذا المجال، فيقوم المحامي بشرح وتفصيل الوضع القانوني للموكل، ونصحه ووضعه على الطرق الصحيح.

ونذكر في هذا البند بعضا من القانون المدني المتعلق بحضانة الاطفال:

  1. اولا تكون حضانة الاطفال ما دون سن السابعة للام، بعد ذلك تصبح الحضانة من نصيب الاب، وفي حال حدوث اي نزاع فان القرار يعود للمحكمة بما يخص الطفل المنفصل ابويه وبما يخدم مصلحة الطفل الفضلى.
  2. ثانيا في حال ان الام اصيب بمرض الجنون او انها تزوجت بشخص غير الزوج فان الحضانة تتحول للاب، وعند وفاة احد الوالدين تكون حضانة حضانة المحضون معه حيا وان كان المتوفي هو والد الطفل وقد تم تعيين وصي له.
  3. ثالثا لا يحق لمن كانت الحضانة من حقه رفضها، فيقع على عاتقه مسؤولية رعاية وحضانة الاطفال، وإذا كان الالتزام غير ممكن أو فعال ، فان الحضانة تكون على حساب الأب ، وإذا مات الأب ، على نفقة الأم.
  4. رابعا عند تعرض الاطفال للخطر سواءا جسديا او اخلاقيا لنقص في المسؤولية والرعاية او الانحلال الاخلاقي للطرف الحاضن، عندئذ تتخذ المحكمة قرار نقل الحضانة لاحد اقارب الطفل او على حسب طلب ولي الامر او رئيس السلطة القضائية، بما يتناسب مع مصلحة الطفل.
  5. اذا كان كل من والد ووالدة الطفل لا يعيشان في نفس المنزل بسبب وجود حالة الطلاق او لاي سبب كان، يحق لكل طرف منهما ان لم يكن حاضنا ان يقوم بزيارة ورؤية طفله.

فيما يلي أمثلة على نقص الرعاية أو الانحطاط الأخلاقي لكل من الوالدين:

  •  الإدمان الضار للكحول والمخدرات والقمار.
  •  سمعة غير لائقة وفسادا اخلاقيا والدعارة.
  •  الإصابة بمرض نفسي مع تشخيص الطب الشرعي.
  •  الاعتداء على الأطفال أو إكراههم على مزاولة أعمال غير أخلاقية مثل الفساد والدعارة والتسول والاتجار.
  •  تكرار الضرب والإصابات خارج العادات.

 

مقالات ربما تود الاطلاع عليها بالاضافة لموضوعنا افضل محامي حضانة في جدة لعام 2023:

4.9/5 - (79 صوت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
تواصل معنا!
السلام عليكم!
اذا كنت بحاجة الى توكيل أو استشارة المحامي
فلا تترد بالتواصل معنا عبر فتح هذه المحادثة!
اتصل الآن!